Google Plus

الدرس 1 ::: مقدمة عن ويندوز 7

Unknown | 1:23 ص | 0 التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
تظرقنا في الدورة السابقة عن التعريف بنظام التشعيل ويندوز أكس بي ( windowsXP ) في مجموعة من الدروسيمكن الحصول عليها بالنقر هنا . و نحن هنا نقدم الدوة الثانية في نظام التشغيل ويندوز 7 ( windows 7 ) في مجموعة من الدروس .مع أخذ الأعتبار إن جميع الصور ستكون باللغة الإنجليزية بينما شرح الخطوات سيكون باللغة العربية لستفذ جميع المستخدمين . فنبدأ بسم الله.



أعلنت شركة Microsoft للبرمجيات إطلاقها النسخة الأخيرة لنظام التشغيل windows7 للبيع في الثاني والعشرين من شهر ابريل بعد أن كان مقررا ان يتم إطلاقها نهاية 2010 وربما يعود سبب الإسراع في عملية الإطلاق المنافسة الشديدة مع شركة Google.
ينبغي بدايةً الإشارة إلى أن Windows Se7en نظام جديد و ليس تطوير للفيستا لان قاعدة البيانات الخاصة بالنظام مختلفة و سيكون الويندوز 7 هو نسخة المستخدمين القادمة و كان قد اطلق عليه اسم Blackcomb ثم اعيد تسميته الى Windows Vienna في عام 2006 وبعدها أطلق عليه ويندوز 7. وسبب التسمية أن ترتيب الويندوز 7 هو السابع في التصنيفات الرئيسية لهذا أطلقت عليه مايكروسوفت ويندوز 7 .

ما الجديد في ويندوز 7 windows seven وما هي الاضافات والتغيرات التي يحتويها هذا النظام؟
تتميز النسخة الجديدة بسرعتها واستهلاكها سعة أقل من الذاكرة التي كانت تشغلها نسخة Windows Vista.
هناك المئات من التحسيناتفي الشكل و المظهر و الألوان و الخفيات ... الخ

متطلبات تثبيت النظام
مع صدور النسخة بيتا 1 قامت مايكروسوفت بالكشف عن متطلبات نظام ويندوز 7 بيتا والتي تشابه تقريبا متطلبات نظام ويندوز فيستا حيث يتطلب النظام معالجا بسرعة 1 جيجاهرتز وذاكرة بحجم 1 جيجابايت ومساحة 16 جيجابايت على القرص الصلب وكرت شاشة بذاكرة 128 ميجابايت قادرة على التعامل مع مكتبة دايركت إكس 9 حيث تشابه هذه المتطلبات متطلبات نظام فيستا.
وقد أعلنت مايكروسوفت ان أحد اهداف نظام ويندوز 7 هو قابلية العمل على أغلب الاجهزة المتوفرة حاليا في السوق بالاضافة إلى الحواسيب الفائقة الصغر والتي يبدو انها سستكون قادرة على تشغيل ويندوز 7.
ولكن مايكروسوفت نوهت إلى ان هذه المتطلبات خاصة بنسخة بيتا وانها قد تتغير دون سابق إنذار مع صدور النسخة النهائية مع أننا نظن ان المواصفات قد لاتتغير بشكل كلي.

Category:

About GalleryBloggerTemplates.com:
GalleryBloggerTemplates.com is Free Blogger Templates Gallery. We provide Blogger templates for free. You can find about tutorials, blogger hacks, SEO optimization, tips and tricks here!

0 التعليقات

شريط علوي